وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

لافروف يزعم القضاء على الإرهاب في سوريا ومواصلة عودة الحياة إلى طبيعتها

لافروف يزعم القضاء على الإرهاب في سوريا ومواصلة عودة الحياة إلى طبيعتها

قاسيون_رصد

زعم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده تمكنت بالتعاون مع النظام السوري من القضاء على “الإرهاب” في سوريا، ومواصلة العمل على إعادة “الحياة إلى طبيعتها”.

وقال لافروف في مؤتمر مع سفير النظام في موسكو بشار الجعفري، بمناسبة الذكرى الثمانين للعلاقات الدبلوماسية بين الطرفين: “إن روسيا في طليعة النضال من أجل تشكيل هذا العالم المتعدد الأقطاب والعادل، ونحن نقدر عالياً جهود دمشق للحفاظ على الصداقة بين بلدينا واهتمامها باللغة الروسية في سوريا، ولدينا اتجاهات كبيرة ومتنوعة في تعاوننا.

وأضاف: "معظم دول العالم تتفق معنا على أن مساعي الغرب للحفاظ على هيمنته على حساب الآخرين ستبوء بالفشل. ونحن على قناعة بأنه لن يتمكن أحد من عرقلة حرصنا على إقامة علاقات على أساس الاحترام المتبادل"، وسوريا شريك مهم وموثوق على هذا الطريق على الساحة العالمية".

وأضاف: بفضل الجهود المشتركة تمكنا من القضاء على الإرهاب في سوريا ونواصل إعادة الحياة إلى طبيعتها في سوريا، والرئيس الروسي على اتصال دائم مع بشار الأسد ونحافظ على علاقات واتصالات مع الخارجية السورية والوزير فيصل المقداد".

وسبق أن قال سفير روسيا لدى النظام السوري، ألكسندر يفيموف، إن إعادة الإعمار في سوريا غير ممكنة في الوقت الحالي، لأن الحرب لم تنته بعد.