وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 24 أغسطس - 2024
austin_tice

الأردن يؤكد التزاماته تجاه اللاجئين السوريين مع التشديد على ضرورة العودة

الأردن يؤكد التزاماته تجاه اللاجئين السوريين مع التشديد على ضرورة العودة

قاسيون_متابعات

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، التزام بلاده بتوفير حياة لائقة للاجئين السوريين، لكنه شدد في الوقت ذاته على ضرورة عودتهم إلى بلدانهم.

وفي تصريحات صحفية، قال الصفدي إن الأردن استضاف أكبر عدد من اللاجئين السوريين على مستوى العالم، مشيرا إلى استضافة الأردن حاليا لأكثر من 1.3 مليون لاجئ سوري.

وأكد الصفدي أن "الأردن لن يقبل باستمرار الوضع القائم،" قائلا: "المجتمع الدولي عليه أن يساعد الأردن على دعم اللاجئين السوريين، وأن تتحمل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة مسؤولياتها تجاههم، وإلا سيعاني الأردن من تبعات ذلك."

وشدد الصفدي على أن حل مشكلة اللاجئين السوريين في الأردن يكمن في العودة الطوعية إلى بلادهم، وقال: "نسعى من خلال حل سياسي للأزمة السورية إلى تهيئة ظروف العودة الآمنة والكريمة للاجئين السوريين إلى ديارهم."

وأشار الصفدي إلى أن أي انخفاض في الدعم الدولي للاجئين السوريين في الأردن سينعكس على قدرة المملكة على توفير الحياة الكريمة لهم، قائلاً: نأمل ألا يصل بنا الأمر إلى هذه النقطة، لكننا لن نغفل عن ضرورة عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، فالأردن مؤقتًا وليس الحل الدائم.

وتابع الصفدي: الأردن ملتزم بالقانون الدولي الإنساني ومنح الحماية للاجئين السوريين، لكن الحل النهائي يكمن في العودة الآمنة والكريمة.