وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

الطيران المدني يدعو شركات الطيران العربية للعمل عبر الأجواء والمطارات السورية

الطيران المدني يدعو شركات الطيران العربية للعمل عبر الأجواء والمطارات السورية

قاسيون_متابعات

دعت الهيئة العامة للطيران المدني التابعة لوزارة النقل في حكومة النظام السوري، شركات الطيران العربية إلى العمل عبر الأجواء والمطارات السورية، مشيرة إلى موافقة البحرين على تسيير رحلات بين دمشق والمنامة.

وفي تصريحات نقلها موقع “أثر برس” المحلي، كشف المدير العام للمؤسسة باسم منصور، عن “حصولها على موافقة هيئة الطيران المدني في البحرين لتسيير رحلات جوية بين دمشق والمنامة، بعد استكمال الاستعدادات والتجهيزات للعمل مع الخطوط الجوية السورية وهي الجهة التي تمت الموافقة على تشغيلها.

وتعليقًا على مشاركة النظام السوري في اجتماعات المنظمة العربية للطيران المدني، في العاصمة المغربية الرباط، في 3 تموز/يوليو الجاري، قال منصور إن عودة النظام بعد توقف 12 عامًا لشغل مقعدها “تضمن التواصل الكامل مع النظام” والمنظمات العربية والدولية التي تدخل في هذا الإطار بما فيها الهيئة العامة للطيران المدني الدولي، ومقرها الفرعي بالقاهرة ومقرها الرئيسي بكندا، بالإضافة إلى التواصل مع كافة هيئات الطيران المدني في الدول العربية.

وأوضح منصور أنه تم خلال اجتماع المنظمة العربية للطيران المدني "التأكيد على ضرورة عودة شركات الطيران العربية إلى العمل والمرور عبر الأجواء السورية والتشغيل عبر المطارات السورية".

وأشار المسؤول في حكومة النظام السوري إلى أن العودة إلى المنظمة العربية للطيران المدني "سيكون لها أثر كبير على تطوير قطاع النقل الجوي، وتمثل دعوة مفتوحة لشركات الطيران العربية للعمل عبر الأجواء والمطارات السورية، وتطوير قطاع النقل الجوي السوري."