وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 22 سبتمبر - 2024
austin_tice

الوطني الكردي يقدم شكوى للتحالف الدولي بسبب الانتهاكات بحق أعضائه في سوريا

الوطني الكردي يقدم شكوى للتحالف الدولي بسبب الانتهاكات بحق أعضائه في سوريا

قاسيون_متابعات

ناشدت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي، في بيان لها، التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان بالتدخل لوقف هذه الممارسات القمعية والترهيبية بحق المجلس الوطني الكردي.

وطالب المجلس بالكشف عن مصيرهم وإطلاق سراحهم، وأدانت الأمانة العامة عمليات الخطف التي يقوم بها مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي، والتي استهدفت كوادر الحزب في مناطق شمال شرقي سوريا، وسط استمرار هذه الحملة في عدة مناطق.

وتحدث المجلس عن اختطاف: “محمد تحلو عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا، مساء الأحد 9 حزيران بعد منتصف الليل، من منزله في كركي لكي (معبدا) وأحمد طاهر رامو، عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا من قرية كرزيات جولي ليلة الأحد 9 حزيران.

وأيضاً "فتحي سرحان كادو عضو الهيئة الاستشارية لحزب يكيتي الكردستاني من منزله في مدينة قامشلو الساعة الواحدة بعد منتصف ليل الخميس 15 حزيران 2024م، يبلغ من العمر 60 عاماً ويعاني من أمراض القلب والسكري".

وسبق أن قال إسماعيل رشيد عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكردي – سوريا، إن الاعتقالات التي تقوم بها قوات حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) لأعضاء المجلس الوطني الكردي، تهدف إلى التهرب من الحوار الكردي والانتقام لرفض الانتخابات.