وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 4 يوليو - 2024

انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية في مدن الباب وبزاعة وقباسين

انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية في مدن الباب وبزاعة وقباسين

قاسيون_خاص  

انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 - 2024 في مدن الباب وبزاعة وقباسين وفق النظام الحديث ( نظام الأتمتة ) يوم الأحد 2 حزيران وانتهت يوم أمس الخميس 6 حزيران 2024

 حيث أجريت العملية الامتحانية على مدى 4 أيام مقسمة إلى :

اليوم الأول تقدم خلاله الطلاب لامتحان في مادة اللغة العربية .

اليوم الثاني مادتي العلوم العامة و التريية الإسلامية.

وفي اليوم الثالث تقدم الطلاب لامتحان في مادتي الرياضيات واللغة التركية.

واليوم الرابع امتحاناً في مادتي اللغة الإنكليزية و الاجتماعيات .

وذلك بالتزامن بين مناطق الباب وبزاعة و قباسين وجرابلس والغندورة كون الأسئلة موحدة في هذه المناطق .

وفي تصريح خاص لتلفزيون قاسيون ذكر الأستاذ "عبد اللطيف عيسى" رئيس لجنة التربية والتعليم في مدينة الباب بأن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام بلغ 1708 طالب وطالبة منهم 695 طالباً و 1013 طالبة، تم فرزهم على 5 مراكز امتحانية 3 مراكز للإناث و 2 للذكور و تضم 114 قاعة امتحان .

وفي نفس السياق صرح الأستاذ "صالح عقيل" مدير التربية والتعليم في المجلس المحلي لمدينة بزاعة بأن سير العملية الإمتحانية كان جيداً من ناحية الأسئلة ومن ناحية التنظيم وانتهت دون أية معوقات أو مشاكل أو شكاوي .

وأفاد العقيل بأن عد الطلاب المتقدمين هذا العام لامتحان الشهادة الإعدادية 472 طالب وطالبة، منهم201 طالب و 271 طالبة تم توزيعهم على 32 قاعة امتحانية منها 14 قاعة للذكور و 18 قاعة للإناث.

وفي مدينة قباسين صرح "الأستاذ عبدو الموسى" معاون مدير التربية والتعليم في المجلس المحلي لتلفزيون قاسيون بأن موعد الامتحانات وانتهائها كان موحدًا في مدن قباسين والباب وبزاعة ، وأن عدد المركز الامتحانية في مدينة قباسين بلغ 6 مقسمة إلى 55 قاعة إمتحان منها 3 مراكز للذكور و 3 للإناث .

وأردف الموسى بأن عدد الطلاب المتقدمين في المدينة وريفها بلغ 813 طالباً و طالبة ، 495 طالبة موزعات على 33 قاعة امتحان و 318 طالبًا موزعين على 22 قاعة امتحان .

واختتم الأستاذ عبد اللطيف العيسى الحديث بأن امتحانات هذا العام سارت على أكمل وجه ودون أية معوقات تذكر ،متمنياً التوفيق والنجاح للطلاب المتقدمين .