وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 3 يوليو - 2024

خلال شهر .. إخماد 500 حريق في الشمال السوري

خلال شهر .. إخماد 500 حريق في الشمال السوري

قاسيون_متابعات

تزايدت أعداد الحرائق في مناطق شمال غربي سوريا مع ارتفاع درجات الحرارة وبداية موسم الحصاد، حيث استجابت فرق الدفاع المدني السوري لأكثر من 500 حريق خلال شهر أيار الماضي، في زيادة تمثل ارتفاعاً كبيراً مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي الذي شهد 294 حريقاً.

ومنذ بداية العام الجاري 2024 حتى نهاية شهر أيّار، استجابت فرق الدفاع المدني لـ 1023 حريقاً في مناطق شمال غربي سوريا، منها 283 حريقاً في الحقول الزراعية، فيما استجابت الفرق خلال الفترة نفسها من العام الفائت 2023 لـ 811 حريقاً، كان منها 128 حريقاً في الحقول الزراعية.

ويرجع ارتفاع نسب الحرائق لهذا العام لعدة عوامل منها الانتشار الكبير للأعشاب في المناطق والمزارع بسبب غياب عمليات التعشيب وضعف الواقع الاقتصادي الذي انعكس على الخدمات، وظروف المعيشة الصعبة للمدنيين والمزارعين التي حالت دون القيام بهذه الإجراءات الاحترازية بسبب كلفة الباهظة وضعف مردود المزارع لأسباب عديدة متعلقة بالعواصف التي تعرضت لها المنطقة وكلفة نفقات السقاية والتسميد، إضافةً لعوامل ارتفاع درجات الحرارة.

وذكر الدفاع المدني السوري، أن النظام السوري ساهم بارتفاع أعداد الحرائق من خلال استهداف الأراضي الزراعية في أرياف حلب وإدلب وسهل الغاب.