وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 22 سبتمبر - 2024
austin_tice

الحكومة السورية المؤقتة تفتتح الكلية الحربية بريف حلب الشمالي

الحكومة السورية المؤقتة تفتتح الكلية الحربية بريف حلب الشمالي

قاسيون_متابعات 

أعلنت الحكومة السورية المؤقتة، الأربعاء، افتتاح مبنى الكلية الحربية في بلدة كفر جنة بريف حلب الشمالي، بهدف “تسليح عناصر الجيش الوطني السوري بالعلوم العسكرية”.

وقال رئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى: ضمن سلسلة المشاريع الاستراتيجية التي ننفذها في كافة القطاعات، افتتحنا اليوم بكل فخر واعتزاز بالمكاسب والإنجازات التي تحققت في المناطق المحررة، الكلية العسكرية في بلدة كفر جنة”.

وأضاف: في هذا اليوم المبارك نستذكر الخطوات المهمة التي اتخذتها الحكومة السورية المؤقتة من خلال وزارة الدفاع في تنظيم وهيكلة الجيش الوطني وفق أسس مهنية ومناهج عسكرية حديثة، مع التأكيد على الالتزام بمبادئ القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان .

وتابع مصطفى في تغريدة على منصة “X”: أكدنا اليوم أننا مستمرون في بناء مؤسساتنا العسكرية والمدنية على حد سواء من جامعات ومستشفيات تعليمية ومدارس بهدف تسليح جنودنا بالعلوم العسكرية الحديثة وتعزيز التزامهم بقوانين وأخلاقيات حقوق الإنسان، ليكونوا قدوة يحتذى بها من يحمل السلاح للحصول على الحرية."

وسبق أن قالت مصادر في وزارة الدفاع التابعة للحكومة، في تصريح خاص لموقع تلفزيون سوريا، إن الوزارة تعمل بشكل حثيث على افتتاح كلية عسكرية في مناطق سيطرة الجيش الوطني، بهدف تأهيل عناصر الأخير وتخريج ضباط وضباط صف مدربين وفق المعايير العسكرية العالمية.