وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

نظام الأسد يوقف مدير تربية دمشق وموظفيها السبب..؟

نظام الأسد يوقف مدير تربية دمشق وموظفيها السبب..؟

قاسيون_متابعات

أفادت مصادر إعلامية مقربة من النظام أن وزير التربية في حكومة نظام الأسد ، محمد عامر المارديني، أصدر قراراً بإعفاء مدير تربية دمشق، سليمان اليونس، بعد ضبط شبكة واسعة بشبهة التزوير في الامتحانات.

وأوضح المصدر اليوم الخميس، إنه نتيجة المتابعة والمراقبة لمجريات العملية الامتحانية التي بدأت مطلع الأسبوع الحالي، تم ضبط شبكة واسعة من الأشخاص، منهم من يعمل في قطاع التربية، ومنهم خارج القطاع، بشبهة التزوير في مجريات الأعمال الامتحانية في دمشق وريفها وغيرها من المحافظات.

وأضاف المصدر أنه هذه المجموعة لم تتمكن من تحقيق أهدافها، حيث تم ضبطها في الوقت المناسب، مشيرة أنه تم توقيف مدير تربية دمشق، وعدد من العاملين المشتبه بهم إلا

 أن التحقيقات ما زالت مستمرة لمعرفة كل أطراف هذه المجموعة ومدى ثبوت الأفعال المشتبه بها بحقهم، لتقديمهم إلى القضاء لينالوا الجزاء العادل وفق القانون 42، الذي جرّم كل من يسيء للعملية الامتحانية من غير الطلاب في حال ثبوتها بعقوبات تصل إلى السجن لـ15 سنة.

يُذكر أنه بدأت في مطلع الأسبوع الجاري بمناطق سيطرة نظام الأسد امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية، وامتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي والثانوية المهنية.