وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 20 مايو - 2024

وسم "شالوم من أولاد غزة" يغزو منصات التواصل الإجتماعي

وسم

قاسيون_رصد 

هيمن وسم “شالوم من أولاد غزة” على منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث المختلفة بعد انتشار فيديو لقتل رجل أعمال إسرائيلي كندي بمدينة الإسكندرية المصرية قبل يومين.

ونشرت جماعة حديثة الظهور تطلق على نفسها "طلائع التحرير . مجموعة الشهيد محمد صلاح" عبر حسابها في تيليغرام فيديو لعملية الاغتيال الذي تبنَّت تنفيذه .  

ويذكر أن رجل الأعمال الإسرائيلي الكندي المقتول يدعى زيف كيبر، ويبلغ من العمر 65 عاما، ويقيم في مصر بجنسيته الكندية منذ 9 سنوات. و يملك شركة لتصدير الفواكه والخضروات، مقرها الرئيسي في حي سموحة بالإسكندرية ولها مقرات أخرى حول العالم في كندا وأوكرانيا.

وفي هذا السياق، قالت الجماعة في بيان لها إن "العميل الإسرائيلي المجرم زيف كيبر كان يتخذ من عمله غطاء للتجسس وإيصال المعلومات وتجنيد ضعاف النفوس لصالح الموساد الإسرائيلي".

 وبعد الحادث نشرت وزارة الداخلية المصرية بياناً مقتضباً حوله ذكرت فيه أن رجل أعمال كندي الجنسية يقيم في البلاد بصفة دائمة تعرض لحادث إطلاق نار جنائي بالإسكندرية، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث.

وفي بيان لها أكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية رداً على بيان الداخلية المصرية أن زيف كيبر يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والكندية .