وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 21 مايو - 2024

48 دولة تدين هجوم إيران على إسرائيل وتُرحب بجهود تجنب التصعيد

48 دولة تدين هجوم إيران على إسرائيل وتُرحب بجهود تجنب التصعيد

قاسيون_رصد 

أدان بيان مشترك، صدر عن 48 دولة، الهجوم الذي شنته القوات الإيرانية على إسرائيل بالطائرات المسيرة والصواريخ، ورحب في الوقت نفسه بالجهود الرامية إلى تجنب التصعيد في المنطقة.

ووقعت على البيان، الذي نشرته وزارة الخارجية الأميركية، الولايات المتحدة الأميركية وألبانيا والأرجنتين وأستراليا والنمسا وبلجيكا وبلغاريا وكندا وكرواتيا وقبرص والتشيك والدنمارك والإكوادور وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر وأيسلندا وأيرلندا وإسرائيل وإيطاليا واليابان.

كما وقعت عليه أيضاً لاتفيا وليختنشتاين وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا ومولدوفا وموناكو والجبل الأسود وهولندا ونيوزيلندا والنرويج وولايات ميكرونيزيا الموحدة وبالاو وبابوا غينيا الجديدة وبولندا والبرتغال وكوريا الجنوبية ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وأوكرانيا والمملكة المتحدة.

وقال البيان: ندين الهجمات التي شنتها إيران وشركاؤها من المقاتلين على إسرائيل يوم 13 من نيسان، وهي هجمات اشتملت على إطلاق عدة مئات من الصواريخ البالستية وصواريخ كروز وطائرات مسيرة استهدفت عدة أهداف، مشيراً إلى أنه كان من الممكن أن يتسبب هذا الهجوم واسع النطاق بأضرار كبيرة وخسائر في الأرواح.

وأضاف: ندين كون الأسلحة التي وجهت إلى إسرائيل قد انتهكت المجال الجوي لعدة دول في المنطقة، مما عرض حياة الأبرياء فيها للخطر، وبدا أنها اجتازت المجال الجوي القريب من الأماكن المقدسة في القدس.

ورحب البيان المشترك بـ الجهود المبذولة لتجنب المزيد من تصعيد العنف في المنطقة بعد نجاح الجهود المنصقة الناجحة للدفاع ضد الهجمات على إسرائيل.