وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 24 سبتمبر - 2024
austin_tice

"مظلوم عبدي" يطالب بدعم مالي أكبر من التحالف الدولي

قاسيون_متابعات 

حذّر زعيم قوات سوريا الديمقراطية، "قسد" مظلوم عبدي، من أن عودة تنظيم الدولة الإسلامية داعش، أصبحت وشيكة، مشيراً إلى أن التنظيم يستغل القضايا الأمنية المتصاعدة في الشرق الأوسط، إلى جانب تزايد عدد المتطرفين الخارجين من مخيمات اللاجئين في شمال شرقي سوريا.

ومن خلال مقابلة أجراها مع موقع "المونيتور" الأميركي، قال عبدي إنه يجب على الولايات المتحدة الأمريكية الإلتزام بالمشاركة الهادفة مع الحكم الذاتي في شمال شرقي سوريا، ودعم قوات "قسد" في قتالها ضد تنظيم "داعش".

وأوضح أنه يجب أن نتلقى دعماً مالياً أكبر بكثير من حلفائنا، لكن العكس هو ما يحدث، حيث تتقلص الأموال أكثر، وتصميم التحالف على هزيمة تنظيم "داعش" تضعف أكثر.

وأضاف أن تركيز الولايات المتحدة الأمريكية على الحرب الإسرائيلية على غزة، من المتوقع أن يزيد تنظيم داعش هجماته ضد قوات قسد، ويستعيد قوته بعد أن وسّع بالفعل وجوده في المناطق التي يسيطر عليها النظام في الصحراء السورية.

واعتبر عبدي أن تنظيم "داعش" يستغل نقاط الضعف الناجمة عن رفض الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف رسمياً بالإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا كشريك في التواصل في التحالف الدولي ضد داعش، على الرغم من التحالف بين الولايات المتحدة وقسد.