وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 20 مايو - 2024

"داعـ ــ ـش" يتبنى 9 عمليات ضد ميليـ.ـشيات الأسد وقسد

قاسيون_متابعات

تبنى تنظيم داعش، اليوم الجمعة 22 مارس، مسؤوليته عن تنفيذ 9 عمليات خلال الأسبوع الماضي قال إنها أسفرت عن مقتل وجرح 18 عنصراً من ميليشيات الأسد وقسد.

وبحسب بيان نشرته معرفات رسمية تابعة لتنظيم داعش فإن الأخير تمكن من استهداف موقع لميليشيا قسد في جبل مدينة البصيرة، كما أعلنت عن مقتل عنصر كان يستقل دراجة نارية، وآخرين على متن سيارة قرب بلدة أبو خشب بريف دير الزور.

وتوزعت هجمات التنظيم المعلنة على مدن وبلدات الحريجية والشحيل والصور والعزبة والدحلة وخشام وغرانيج، كما زعمت أنها استهدفت مبنى بلدية بريهة ومقر الأمن العام بريف دير الزور شرقي سوريا.

إلى ذلك، شن تنظيم داعش هجوماً على مواقع قوات النظام في منطقة سد وادي أبيض المحيط بمدينة تدمر بريف حمص الشرقي، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من عناصر ميليشيات الأسد.

وكشفت مصادر محلية أن 5 عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني قتلوا جراء هجوم مسلح استهدفهم على طريق "معدان - معدان عتيق" شرق الرقة، فيما انقطع الاتصال بمجموعة من ميليشيات الأسد في بادية حمص. .

الجدير بالذكر أن وسائل إعلام تابعة لتنظيم داعش أعلنت عن مقتل وجرح عدد من عناصر قوات قسد خلال عمليات نفذتها خلايا التنظيم في وقت سابق، توزعت على محافظات دير الزور والحسكة والرقة في شمال شرق سوريا.