وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 20 يونيو - 2024

مكاتب السفر السورية تكتظ بالراغبين في الذهاب إلى البحرين

مكاتب السفر السورية تكتظ بالراغبين في الذهاب إلى البحرين

قاسيون_متابعات

قالت مصادر في وزارة النقل التابعة لحكومة النظام السوري، إن مكاتب السفر في سوريا تزدحم بالراغبين بالذهاب إلى البحرين، بعد إعلان المنامة استئناف الرحلات الجوية بين الطرفين.

وقالت مصادر في وزارة النقل لموقع “هاشتاغ” المحلي، إن “مواعيد الرحلات المقرر انطلاقها من مطار دمشق الدولي إلى مملكة البحرين لم تحدد بعد”.

وأشارت إلى أن القرار بهذا الشأن يعتمد على “الجانبين السوري والبحريني”، لافتة إلى أنه حتى موعد الإعلان عن القمة العربية في العاصمة البحرينية المنامة، لم تكن هناك مؤشرات تشير إلى أن الجانب البحريني اتخذ قرار السماح باستئناف الرحلات الجوية مع سوريا.

وبحسب المصادر فإن الخبر كان مفاجئاً للمعنيين بهذا الأمر من الجانب السوري، إذ فور صدور القرار البحريني اكتظت مكاتب السفر بالراغبين في الحصول على تأشيرات تسمح لهم بالسفر إلى تلك الوجهة، في حين لا توجد حتى الآن رؤية محددة لتشغيل هذه الرحلات.

وأضافت: "السبب في ذلك هو أن الجانب السوري ينتظر من الطيران المدني في البحرين استكمال إجراءاته المتعلقة بهذا الأمر، فهو الذي أعلن عن إعادة تسيير رحلاته إلى دمشق، وهو ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من هذه الترتيبات في أقل من أسبوعين."