وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

سيتم إستثمارها وإعادة تأهيلها..مستثمر جديد لحديقة العدوي يزيد أعداد الحيوانات

سيتم إستثمارها وإعادة تأهيلها..مستثمر جديد لحديقة العدوي يزيد أعداد الحيوانات

قاسيون_متابعات 

تعمل محافظة دمشق على صيانة وإعادة تأهيل حديقة الحيوانات في منطقة "العدوي"، وتزويدها بأنواع بمجموعة جديدة من الحيوانات، بهدف فتح أبوابها للزوار اعتباراً من أول أيام عيد الفطر المقبل.

وأفادت مصادر إعلامية أن حديقة الحيوانات في العدوي تم تسليمها لمستثمر جديد ويجري عليها بعض أعمال الصيانة والتجديد، حيث أدخل مجموعة حيوانات جديدة ستوضع قريباً داخل الحديقة لتكون مصدر جذب للزائرين.

وذكر فرفور ستُفتتح حديقة العدوي في أول أيام عيد الفطر المبارك وسيجري التنسيق مع المستثمر من أجل تحديد أجرة الدخول إليها ومبلغ استثمارها السنوي مع توفر كافة الاشتراطات التي تتمتع بها الحدائق حيث سيتم وضع مقاعد للجلوس وسيكون هناك ألعاب للتسلية وأكشاك تحتوي على ما يطلبه مرتادو الحدائق.

وذكر فرفور في وقت سابق يجب على المستثمر زيادة أنواع الحيـوانات وأعدادها وتزويدها بحيوانات فتية، إذ إن الحيوانات الموجودة حالياً في الحديقة هرمة وغير صالحة للتكاثر.

وقال إن هناك أطباء بيطريين واختصاصيين يتابعون الحالة الصحية للحيوانات الموجودة يومياً لإطعامهم ورعايتهم والمحافظة عليهم، لافتاً إلى أن الحديقة تضم ما يزيد على 25 نوعاً من طيور ومفترسات من أسود ودببة، مع وجود عدد من الحيوانات، علماً أن دفتر الشروط يحدد نوع الحيوانات من نمور وغزلان ودببة، وهذا يشمل مختلف الحيـوانات القابلة للعيش في البلاد.