وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 4 يوليو - 2024

نجاة قائد "جيش سوريا الحرة" في التنف من محاولة اغتـ ـيال

نجاة قائد

قاسيون_متابعات

نجا العقيد "فريد محمد القاسم"، قائد جيش سوريا الحرة التابع للمعارضة السورية، من عملية اغتيال نفذها أشخاص مرتبطون بالنظام السوري، أمس الخميس، في منطقة “55” كلم التي تشمل قاعدة “التنف” العسكرية بريف حمص الشرقي .

ويعتبر "جيش سوريا الحرة" شريكاً لقوات "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، ويدير قاعدة التنف بدعم أمريكي، عند المثلث الحدودي بين الأردن والعراق وسوريا.

ونقل موقع العربي الجديد عن مصدر تأكيده أن شخصين يستقلان دراجة نارية في المناطق الجبلية الوعرة أطلقا النار على سيارة قائد جيش سوريا الحرة العقيد فريد محمد القاسم، ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح ووقوع أضرار بالسيارة .

وأشار المصدر إلى أن محاولة الاغتيال جرت خلال زيارة العقيد فريد لإحدى المدارس، بناءً على دعوة من الكادر التدريسي لحضور حفل تكريم الطلاب المتفوقين، موضحاً أنه “خلال عودة العقيد من حفل التكريم تعرض الموكب لإطلاق نار”، مشيراً إلى أن “القاسم يزور المدنيين بشكل منتظم في منطقة الـ55 كلم ويربطهم بعلاقات قوية”.

وأشار المصدر إلى أنه تم التعرف على الأشخاص الذين نفذوا محاولة الاغتيال ، وهم من مدينة القريتين بريف حمص الشرقي، ولهم علاقات مع النظام السوري، ومتورطون في تهريب الأسلحة والمخدرات من مناطق سيطرة النظام السوري إلى الأردن، مؤكداً أن عملية ملاحقة المتورطين في عملية الاغتيال لا تزال جارية.