وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 20 يوليو - 2024

نظام الأسد يعد بتحويل القنيطرة إلى موقع استثمار

نظام الأسد يعد بتحويل القنيطرة إلى موقع استثمار

قاسيون_متابعات 

أعلن وزير السياحة في حكومة النظام السوري، "محمد رامي مارتيني"، إن النظام اختار موقعاً سياحياً في محافظة القنيطرة كمتنزه واستراحة مطلة على بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، مضيفاً أن الوزارة تعمل على الترويج للاستثمار في المنطقة.

وقال مارتيني، إن موقع بلدة عين التينة في القنيطرة هو أحد المواقع الرئيسية التي تعتبر مقصداً مهماً لزوار لكونها نقطة تفاعل وامتداد لأهالي الجولان السوري المحتل.

وأفاد أن القنيطرة من أجمل المناطق على وجه الأرض وأنه يخطط لتنظيم جولات سياحية إلى المنطقة بالتعاون مع هيئة السياحة السورية، مشيراً إلى أن القنيطرة ستصبح وجهة للمستثمرين لما تتمتع به من مقومات طبيعية ومعالم سياحية.

وذكر الوزير في حكومة النظام السوري، إن القنيطرة فيها الآن منطقة صناعية في الحلس، وهناك استثمار زراعي وحركة تجارية نشطة من نقل المنتجات من وإلى دمشق، كما أن القنيطرة أكبر خزان للمياه العذبة في المنطقة وكل هذه المقومات ضرورية لتنشيط الحركة السياحية والتخطيط لسياحة مستدامة على أرض المحافظة.

الجدير بالذكر أن الوزير مارتيني أكد على أنه سيتم الارتقاء بأداء منتزه الجولان الشعبي نظراً لموقعه المميز على سد المنطرة، كما سيتم البحث عن مواقع مؤهلة للاستثمار، والمدرسة الفندقية في القنيطرة ستعود إلى الدوام مطلع العام المقبل بعد تأهيل موقع المدرسة، إضافة إلى التنسيق مع وزارة الثقافة لإمكانية تحويل الخان الأثري في بلدة خان أرنبة إلى متحف للتراث الشعبي والصناعات اليدوية التقليدية.