وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

نظام الأسد يستعد لإصدار مخطط تنظيمي للمناطق التي دمرها في دمشق

نظام الأسد يستعد لإصدار مخطط تنظيمي للمناطق التي دمرها في دمشق

قاسيون_متابعات 

أعلنت الحكومة السورية عن خطط تنظيمية للمناطق التي دمرها قصف النظام في العاصمة دمشق وتستعد للتنسيق مع المستثمرين لتنفيذ مشاريع لإعادة إعمارها و تنفيذ المشاريع السكنية.

وأفادت مصادر إعلامية أنهم بصدد إصدار مخطط تنظيمي لكل المناطق التي تعرضت للدمار خلال الحرب في سوريا، بهدف إعادة إعمارها، مشيراً إلى أن البداية ستكون من المناطق الأكثر تضرراً مثل القابون وجوبر.

وأوضح المصدر: أن تلك المناطق سيصدر لها مخطط تنظيمي، يتم التعاقد من خلاله مع شركة زعم بأنها حكومية متخصصة بالدراسات الهندسية وقال: منطقة القابون مشمولة بالمصور التنظيمي التفصيلي رقم 105 الذي أصدره النظام قبل أكثر من عامين وسيتضمن المخطط التنظيمي مناطق حي تشرين جزء من تخطيط القابون المدمر والمخطط الخاص بمؤسسة الكهرباء وإيكوشار B.

وأضاف أن الدراسة في محافظة دمشق تتألف وفق دفتر الشروط الفنية من 4 مراحل تشرف على دراستها الشركة العامة للدراسات الهندسية وقد تم استلام المراحل الأولى والثانية والثالثة من الدراسة.

وأشار المصدر إلى المصور التفصيلي الذي تم التصديق عليه وإصداره في أواخر تشرين الثاني من عام 2021، لافتاً إلى أنه تمت المباشرة بأعمال المرحلة الرابعة المتضمنة تقديم مخططات وجائب رقمية لكل مقسم من المقاسم التنظيمية.

تجدر الإشارة إلى أن حكومة نظام الأسد سمحت بعودة بعض أهالي منطقة القابون إلى منازلهم "ممن يملكون رخصاً سكنية نظامية طابو أخضر وليست مخالفات مهدمة، وبشرط أن يكون المنزل صالحاً للسكن لا يحتاج لإعادة تأهيل كاملة.