وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 28 يونيو - 2024

متهم بتعذيب سوريين في المعتقلات .. وفاة ضابط في جيش النظام

متهم بتعذيب سوريين في المعتقلات .. وفاة ضابط في جيش النظام

قاسيون_متابعات

أعلنت حسابات تتبع لذوي عائلة حميدوش ، وفاة العميد في قوات النظام "ممدوح إبراهيم حميدوش"، أمس الاثنين 12 شباط 2024 ، دون ذكر ظروف وفاته ومكان وفاته .

 وتداولت نعوة حميدوش على مواقع التواصل الاجتماعي ، تفيد بأنه توفي يوم الاثنين عن عمر يناهز 55 عامًا ، قضاها في “البر والتقوى وأداء الواجب الوطني” ومن بين الحسابات التي أعلنت وفاته، شقيقته مي حميدوش، التي تدير مؤسسات إعلامية وتدريبية أخرى، أهمها منصة “دام برس” وموقع إخباري، والمركز الدولي للتدريب وهو مركز للتدريب الصحفي.

وورد اسم ممدوح حميدوش ضمن سجلات ضباط النظام المتورطين في تعذيب المعتقلين في سجون وأفرع مخابرات النظام السوري ، وجاء في شهادة معتقلة سابقة تدعى غالية محمود الصباغ أنها اعتقلت عام 2013 على حاجز روتانا فوق جسر الرئيس بدمشق وتم نقلها إلى فرع الخطيب “251” وهناك تعرضت للتعذيب من شخصين هما (جهاد الأشقر والمقدم ممدوح حميدوش).

وتذكر المصادر أنه الضابط الأمني ​​الذي رافق رئيس النظام السوري بشار الأسد في زياراته الخارجية، وكان حميدوش حاضراً ضمن وفد الأسد إلى قبرص عام 2010، ووفد إلى جدة عام 2023، ومن المرجح أنه رافق زيارته للصين في افتتاح الألعاب الأولمبية.