وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 28 سبتمبر - 2024
austin_tice

وفـ.ـاة فتاة نتيجة خطأ طبي..نقيب الأطباء لدى نظام الأسد يجدد تبرير الأخطاء الطبية

وفـ.ـاة فتاة نتيجة خطأ طبي..نقيب الأطباء لدى نظام الأسد يجدد تبرير الأخطاء الطبية

قاسيون_متابعات 

أفادت مصادر إعلامية عن وفاة مريضة نتيجة خطأ طبي في إحدى المشافي بدمشق، بالتوازي مع تجدد حديث نقيب أطباء دمشق "عماد سعادة"، عن الأخطاء الطبية وتبريرها من خلال المقارنة مع الإحصائيات في دول عالمية.

وأوضح المصدر أن الشابة "لانا فيض الله رجب" توفيت إثر وقوع خطأ طبي أثناء خضوعها لعملية جراحية في إحدى المشافي بالعاصمة دمشق. 

وأضاف المصدر أنه علاوة على التكلفة الباهظة وغير المعقولة أصبح الخضوع لعملية في مشافي دمشق يشكل نسبة خطورة عالية فوق الطبيعية وذلك بسبب تكرر الأخطاء الطبية بشكل كبير، وسط انتشار ظواهر سلبية كثيرة منها تزوير الشهادات الطبية وقلة الكوادر الخبيرة.

وحول الأخطاء الطبية، ذكر نقيب أطباء دمشق بأنه تجرى عمليات كثيرة وإذا ماحسبنا عددها وقارناها مع الأخطاء الطبية في أرقى الدول كبريطانيا وأمريكا وفرنسا وألمانيا، سنلاحظ بأن نسبة الأخطاء الطبية لدينا ليست أكثر من الأخطاء التي تحدث في تلك الدول، هذا إن لم تكن الأخطاء الطبية لدينا أقل.

يُذكر أنه منذ بداية العام ولغاية تاريخه وردت نقابة أطباء دمشق 17 شكوى حول الأخطاء الطبية، وقال إن هناك نسبة كبيرة من الشكاوى المقدمة من المرضى تكون كيدية هدفها الابتزاز المادي، مع عدم إغفال وجود شكاوى مقدمة من المرضى تكون محقة.