وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

حمص: إسرائيل تستهدف مقر وحدة إيرانية تعمل في تهريب الأسلحة

حمص: إسرائيل تستهدف مقر وحدة إيرانية تعمل في تهريب الأسلحة

قاسيون_متابعات

كشف موقع استخباراتي إسرائيلي أن القصف الذي تعرضت له محافظة حمص منتصف ليل الأربعاء 7 شباط/فبراير، استهدف مواقع لفيلق القدس التابع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

وقال موقع "إنتيلي تايمز" الإسرائيلي إن الهجمات تركزت على مواقع عسكرية لميليشيا فيلق القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني وميليشيا لواء الإمام الحسين، والتي يغادر منها المقاتلون إلى لبنان بهدف تنفيذ هجمات ضد الجيش الإسرائيلي.

وأشار إلى تورط عناصر من ميليشيا لواء الإمام الحسين في نقل وتهريب معدات عسكرية من سوريا إلى لبنان لإطلاق صواريخ مضادة للدبابات والمدفعية والطائرات المسيرة ضد إسرائيل.

وأوضح أن أحد المواقع المستهدفة تابع للوحدة 18700 التابعة للحرس الثوري الإيراني بقيادة سليمان زادكان، لافتًا إلى أن هذه الوحدة مسؤولة عن تخزين الأسلحة والمعدات العسكرية ونقلها من سوريا إلى ميليشيا حزب الله في جنوب لبنان.

وقُتل ثلاثة عناصر من ميليشيا حزب الله، بينهم قيادي، جراء غارات جوية إسرائيلية استهدفت بناية سكنية في شارع الحمراء بمدينة حمص.

وارتفعت حصيلة قتلى الغارات الإسرائيلية على مدينة حمص إلى 9 قتلى و13 جريحاً بينهم مدنيون، جراء الغارات ونتيجة سقوط صواريخ الدفاع الجوي السوري على الأحياء السكنية بعد فشلها في التصدي للأهداف الإسرائيلية.