وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

مقـ ـتل وجرح أكثر من 27 جنديًا أميركيًا في هجوم إيراني استهدف قاعدة التنف جنوبي سوريا

مقـ ـتل وجرح أكثر من 27 جنديًا أميركيًا في هجوم إيراني استهدف قاعدة التنف جنوبي سوريا

قاسيون_متابعات

قُتل وجُرح عدد من الجنود الأمريكيين المتمركزين في قاعدة التنف القريبة من الحدود السورية الأردنية جنوب شرقي سوريا، نتيجة هجوم إيراني استهدف القاعدة مساء اليوم.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية، مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة 24 آخرين، بقصف بطائرة مسيرة استهدفت قاعدة التنف الأميركية قرب الحدود السورية الأردنية.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي قوله إنه من المحتمل أن تتزايد الوفيات والإصابات في الهجوم الذي استهدف القاعدة، مع وضع 34 جنديًا تحت المراقبة.

وكشف مسؤولون أميركيون لـCNN أن الجنود قتلوا في هجوم بطائرة بدون طيار خلال الليل، مشيرين إلى أنها المرة الأولى التي يقتل فيها جنود أميركيون بنيران معادية في الشرق الأوسط منذ بداية حرب غزة.

من جانبه، قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن مقتل 3 أميركيين تم بهجوم بطائرة مسيرة على القوات الأميركية نفذته ميليشيات مدعومة من إيران تعمل في سوريا والعراق، وأكد أن ما حدث يعد تصعيدًا كبيرًا.

وأعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" المدعومة من إيران مسؤوليتها عن استهداف القاعدة الأميركية في التنف، وقالت في بيان إنها استهدفت، اليوم الأحد، 28 يناير، بطائرات مسيرة، 4 قواعد لما أسمتهم الأعداء، اثنتان منها كانت في سوريا ، الأولى كانت قاعدة التنف جنوب شرقي سوريا بالقرب من الحدود مع الأردن، والثانية داخل الأردن في منطقة الركبان، والثالثة في مدينة الشدادي جنوب مدينة الحسكة، والرابعة زعمت أنها استهدفت منشأة زيفولون البحرية في شمال إسرائيل.