وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 26 سبتمبر - 2024
austin_tice

مختطفين وجثـث .. ماذا وجد داخل مقار "أبو علي خضر" في اللاذقية؟

مختطفين وجثـث .. ماذا وجد داخل مقار

قاسيون_متابعات

قال موقع "صوت العاصمة" المحلي إن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري عثرت على سجن سري داخل أحد المستودعات التابعة لخضر طاهر، رجل الأعمال السوري المقرب من النظام والمعروف باسم "أبو علي خضر" في محافظة اللاذقية غربي سوريا.

وأفاد الموقع، في الـ16 من الشهر الجاري، أن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري، داهمت أحد مستودعات المدعو “أبو علي خضر” في مدينة اللاذقية، واشتبكت مع مجموعة الحراسة المكلفة بحماية المبنى، منذ أيام بعد ظهور خلافات كبيرة بين “الخضر” و”الفرقة الرابعة” التي عمل بها خلال الأعوام الماضية.

وأفاد الموقع أن مداهمة مقر أبو علي خضر أسفرت عن مقتل عدد من حراس أحد المستودعات وإصابة آخرين وعثرت القوات المداهمة على ثلاثة مختطفين قيل أن أحدهم نجل تاجر معروف من مدينة حلب.

وبحسب المصدر، فإن المستودع المذكور يحتوي على سجن سري تحت الأرض وغرف مخصصة لاحتجاز الخاطفين ، وكانت تستخدمه مجموعات مرتبطة بتجارة أبو علي خضر لتخزين المشروبات الكحولية والعصائر المهربة ومنتجات التبغ التي يحتكر خضر تجارتها في سوريا.

وأكد المصدر العثور على رفات شخصين بعد انتشالهما من باحة المستودع المذكور، مع ضبط أسلحة رشاشة ومواد مخدرة وكميات من المبالغ المالية المزورة، فيما لا يزال مصير أبو علي خضر مجهول، مع استمرار اعتقال الشخصيات المرتبطة به.

وسبق أن تعرضت مكاتب ومنازل تابعة لخضر وشركائه والعاملين معه إلى مداهمات مماثلة نفذتها دوريات تعمل لصالح “القصر الجمهوري”، أي بتوجيه مباشر من رأس النظام بشار الأسد، بعد انتشار أنباء عن رفع الحصانة عن خضر وملاحقته ومصادرة أمواله.