وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 26 سبتمبر - 2024
austin_tice

قصف مكثف من قوات النظام السوري على ريفي حلب وإدلب

قصف مكثف من قوات النظام السوري على ريفي حلب وإدلب

شهدت مناطق متفرقة في ريفي حلب وإدلب، اليوم الأربعاء، قصفًا مكثفًا من قبل قوات النظام السوري. وكشفت مصادر محلية عن تعرض عدة قرى في ريف حلب الغربي لقصف باستخدام براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة.

استهدفت قوات النظام أطراف قرية كفرتعال في ريف حلب الغربي، كما تعرضت قريتا كفرعمة والقصر لقصف مدفعي متواصل.

في إدلب، شمل القصف المدفعي أطراف بلدة سرمين شرقي المحافظة، إضافة إلى استهداف أطراف مدينة بنش. ووفقًا لفرق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، لم يتم تلقي بلاغات عن إصابات بين المدنيين من جراء القصف.

في سياق متصل، أدى قصف نفذته قوات النظام والميليشيات الإيرانية على بلدة كفريا بريف إدلب الشرقي يوم الجمعة الماضي إلى سقوط 17 قتيلاً وجريحًا. وأفاد الدفاع المدني السوري بأن الحصيلة ارتفعت إلى 5 قتلى و12 جريحًا، بعد وفاة سيدة متأثرة بجروحها، من بينهم سيدتان ورجل مسن، و6 أطفال وامرأتان من الجرحى.

كانت مراصد عسكرية في شمال غربي سوريا قد أفادت بأن قذائف مدفعية وصاروخية مصدرها مواقع تسيطر عليها ميليشيات إيرانية وحزب الله قرب مدينة سراقب استهدفت الأحياء السكنية في بلدة كفريا على دفعتين.

طال القصف مدرسة ومخبزًا آليًا ومحيط مسجدي الهداية والتوحيد، بالإضافة إلى منازل المدنيين ومحيط المخيم الأزرق القريب من أوتوستراد إدلب - باب الهوى، مما يزيد من معاناة السكان المدنيين في المنطقة.