وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

النظام يقدر قضايا الفساد خلال 2023 بأكثر من 269 مليار ليرة

النظام يقدر قضايا الفساد خلال 2023 بأكثر من 269 مليار ليرة

قاسيون_متابعات

قدر نظام الأسد، خلال تصريحات أصدرها رئيس حكومة النظام حسين عرنوس، أن المبالغ المكتشفة والمطلوب استردادها من قبل دوائر وفروع الهيئة المركزية للرقابة المالية خلال عام 2023 تقدر بأكثر من 269 مليار ليرة سورية.

وتبلغ قيمة المبالغ التي جمعتها الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش خلال عام 2023 أكثر من 97 مليار ليرة سورية، وتبلغ قيمة المبالغ المقرر تحصيلها أكثر من 78 مليار ليرة سورية.

وادعى أن الحكومة حريصة على ضبط ومراقبة أسعار المواد الأساسية وإبقائها ضمن حدود التكلفة مع هامش ربح عادل، لكن ندرتها وفجوة العرض مقابل الطلب وارتفاع تكاليف الإنتاج والاستيراد ونقص الإنتاج الزراعي والصناعي المحلي وغيرها من العوامل التي تجعل التحكم في الأسواق حسب رغبات المنتجين والمستهلكين قضية صعبة جدًا.

وأضاف في كلمة أمام مجلس التصفيق، حرص الحكومة على إدارة السوق بشكل فعال وبالشراكة مع اتحاد غرف التجارة السورية والفعاليات الوطنية المعنية والمجتمع المحلي، لمكافحة أي ظواهر استغلال غير مشروعة تستغل الظروف التي تمر بلادنا بتحقيق مكاسب انتهازية.

قال رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري لنظام الأسد إن العامل السوري اليوم لا يحصل على راتب بل إعانة، ومن حقه الحصول على ما يكفي أسرته، وهذا الحق يكفله له الدستور. وذكر أن الفساد أصبح ضرورة بسبب عدم قدرة الإنسان على الحصول على حاجته.