وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 26 سبتمبر - 2024
austin_tice

تعرّف على القيادي "صادق زادة" الذي قُتل أمس بقصف إسرائيلي

تعرّف على القيادي

قاسيون_متابعات

أعلن الحرس الثوري الإيراني، مقتل ضباط إيرانيين نتيجة القصف الإسرائيلي الذي استهدف مبنى في منطقة فيلات المزة غرب العاصمة السورية دمشق ، وكان أهمهم "صادق أوميدزاده" ، وهو مسؤول استخباراتي كبير في فيلق القدس.

وُلد “زاده” في طهران 58 عامًا عندما قُتل ، وكان مقرباً من قائد فيلق القدس في سوريا، المدعو “راضي موسوي”، الذي قُتل في غارة إسرائيلية بطائرة بدون طيار بالقرب من دمشق في ديسمبر الماضي.

ويُعتبر صادق أوميدزاده أحد أذرع الإرهابي القتيل قاسم سليماني، حيث تؤكد التقارير أنه كان إلى جانبه منذ بداية الثورة في سوريا ، وهو أيضًا المسؤول عن وحدة استخبارات فيلق القدس، الذراع الخارجية للحرس الثوري في سوريا.

و”زاده” يُلقب بـ”الحاج صادق”، ويحمل رتبة عميد ، لسنوات، كانت مسؤوليته الاستخباراتية ضمن “فيلق القدس” التابع لـ”الحرس الثوري” موجهة إلى داخل سوريا.

وتم تكليف "صادق زاده" بمهمة تصعيد الهجمات ضد القوات الأمريكية داخل سوريا، حيث حدد مركبات الهمفي ومركبات "كوجر" المدرعة التابعة لميليشياته كأهداف محددة، كما ترددت أنباء عن قيامه بإرسال عناصر مجهولة لالتقاط صور استطلاعية للطرق التي تستخدمها القوات الأمريكية في شمال وشرق سوريا.

واستهدف الهجوم الذي شنته إسرائيل، أمس السبت، وحدة استخبارات الحرس الثوري الإيراني في دمشق ، وكان حاضرًا في المبنى المسمى “صادق أوميدزاده” ومساعديه ، وتبين أن مساعده المرافق له يدعى «الحاج غلام»، وهو اسم حركي ، كان من بين القتلى واسمه الحقيقي "حيدر".