وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

داخلية النظام يفسر عدم حصول السوريين على جوازات سفر

داخلية النظام يفسر عدم حصول السوريين على جوازات سفر

قاسيون_متابعات

كشفت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، عن فشل آلاف المواطنين في مراجعة مديرية الهجرة والجوازات لاستكمال إجراءاتهم واستلام جوازات سفرهم، رغم مرور أشهر على تعييناتهم.

ودعت وزارة الداخلية، في بيان نشرته أمس الاثنين، عبر حسابها على فيسبوك، جميع المتخلفين عن مراجعة إدارة الهجرة وفروعها في المحافظات، لاستكمال أوراقهم الثبوتية “خلال 20 يومًا”.

وقالت الوزارة في بيانها: “من خلال متابعة إدارة الهجرة والجوازات لأعمالها في إصدار وتجديد جوازات السفر تبين من خلال تدقيقها للبيانات الواردة في بوابة الحجز الإلكتروني وجود 8774 معاملة لم يقم أصحابها وفحصهم لاستكمال أوراقهم الثبوتية وطباعة واستلام جوازات سفرهم، رغم مرور أكثر من ثلاثة أشهر على الموعد المحدد لهم.

وأضاف البيان: بهدف تخفيف الضغط على بوابة الحجز الإلكتروني وتقديم الخدمة لمحتاجي جوازات السفر، يجب على أصحاب هذه المعاملات مراجعة إدارة الهجرة والجوازات وفروعها في المحافظات لاستكمال إجراءات إصدار جوازات سفرهم خلال مدة 20 يوماً تبدأ من تاريخ (16/1) 2024) حتى لا يتم إلغاء حجوزاتهم”.

ويأتي بيان وزارة الداخلية بعد إعلان النظام السوري، مطلع الشهر الجاري، رفع رسوم جوازات السفر عبر منصة الحجز الإلكتروني بنسبة 100 بالمئة.