وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

نظام الأسد يصعد القـ.ـصف على 20 بلدة وقرية شمالي سوريا

نظام الأسد يصعد القـ.ـصف على 20 بلدة وقرية شمالي سوريا

قاسيون_متابعات 

أعلن الدفاع المدني السوري الخوذة البيضاء اليوم السبت عن مقتل طفلة 3 أعوام وإصابة امرأة جراء قصف لقوات النظام السوري على الأحياء السكنية في مدينة إدلب شمالي سوريا.

وسجل الدفاع المدني اربعة إصابات واندلاع حريق في سيارة من جراء قصف صاروخي لقوات النظام على السوق الشعبي في مدينة سرمين بريف إدلب الشرقي.

من جهته أشار فريق "منسقو استجابة سوريا" إلى أن قوات النظام استهدفت خلال أقل من ساعتين، أكثر من 20 بلدة وقرية في شمال غربي سوريا، إضافة إلى مدينة إدلب مما تسبب بسقوط ضحايا وإصابات بين المدنيين.

واستنكر الفريق عمليات التصعيد العسكري لقوات النظام وروسيا على محافظة إدلب، في "استهتار واضح بكل مساعي إحلال السلام، ورغبة لدى الميليشيات في صناعة مأساة إنسانية أخرى جديدة دون أي مراعاة للأوضاع المأساوية المستمرة منذ سنوات".

وطالب الفريق المنظمات الحقوقية المحلية والدولية ومكاتب الوكالات التابعة للأمم المتحدة بإدانة التصعيد العسكري من قبل روسيا وقوات النظام باعتباره انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وانتهاكاً لجهود إحلال السلام في المنطقة.

تُجدر الإشارة إلى أن ذكر الفريق أن هذه "الجرائم المستمرة بحق أبناء الشعب السوري تعزز القناعات بعزوف قوات النظام وروسيا عن السلام ونزوعها نحو العدوان الدائم غير مكترثة بأي جهود إقليمية ودولية ترمي لإحلال السلام في سوريا".