وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

الجيش الإسرائيلي: نتجه نحو حرب شاملة مع حزب الله

الجيش الإسرائيلي: نتجه نحو حرب شاملة مع حزب الله

قاسيون_رصد

حذر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونكريكوس من تصعيد أمني متزايد مع حزب الله اللبناني على الحدود الشمالية لإسرائيل.

وقال جوناثان إن المواجهات تقترب أكثر فأكثر من حرب شاملة مع حزب الله، على خلفية حربه في غزة.

كما نقلت مجلة نيوزويك عن كونكريتيكوس قوله إن الحزب "أطلق أكثر من 1000 نوع مختلف من الذخيرة والصواريخ والقذائف والمسيرات, etc.at إسرائيل" منذ 8 أكتوبر وحتى الآن.

كما حذر من أن"حزب الله، الذي يعرف الجميع أنه عميل لإيران، يجر لبنان بشكل خطير إلى حرب غير ضرورية يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة على الدولة اللبنانية والشعب اللبناني".

وأعرب عن رغبة إسرائيل في حل دبلوماسي لإنهاء التهديد الذي يشكله حزب الله على الجنود والمدنيين الإسرائيليين على طول الحدود الشمالية، "لكن الجيش سيواصل الاستعدادات اللازمة لإزالة التهديد من حدودنا بالوسائل المتاحة لنا كجيش".

وردا على سؤال من مجلة نيوزويك حول مدى قرب إسرائيل من حرب شاملة في لبنان، قال إنه بالنظر إلى حجم الهجمات المستمرة، "لا يمكننا بأي حال من الأحوال أن نكون في حرب شاملة مع حزب الله، تستند فقط إلى أفعالهم، وعلى انتهاك السيادة الإسرائيلية والخسائر التي سببوها ضد إسرائيل.

وقال"نحن أقرب إلى الحرب اليوم مما كنا عليه بالأمس، وتعليمات الجيش هي بالطبع زيادة الاستعداد للاستعداد والقدرة على حماية المدنيين الإسرائيليين".

بدورها، كشفت صحيفة التايمز البريطانية في تقرير أن المسؤولين الإسرائيليين قرروا غزو جنوب لبنان ووضعوا خططا لتنفيذ هجوم بري.

وقالت الصحيفة إن الجيش الإسرائيلي وضع خططا لغزو جنوب لبنان رغم دعوات حلفائه الغربيين لضبط النفس.