وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

دمشق تحتل المرتبة السابعة عالميًا بين أسوأ المدن التي يعيش فيها المغتربون

دمشق تحتل المرتبة السابعة عالميًا بين أسوأ المدن التي يعيش فيها المغتربون

قاسيون_متابعات

احتلت العاصمة السورية دمشق المرتبة السابعة عالمياً بين أسوأ المدن التي يعيش فيها المغتربون حول العالم، بحسب تصنيف شركة الاستشارات العالمية “ميرسر”، بحسب موقع Businessinsider.

وشمل التصنيف 241 مدينة في خمس قارات، وكانت معظم أفضل المدن في أوروبا ، وبحسب تصنيف أفضل المدن، جاءت مدينة دوسلدورف في ألمانيا في المركز العاشر، تليها سيدني في أستراليا، ثم فانكوفر في كندا، ثم ميونيخ، ثم فرانكفورت في ألمانيا، ثم جنيف في سويسرا، ثم كوبنهاغن في الدنمارك.

وجاءت أوكلاند في نيوزيلندا، ثم زيوريخ في سويسرا، وفيينا عاصمة النمسا في المركز الأول.

أما بالنسبة لأسوأ عشر مدن، فقد احتلت مدينة برازافيل في جمهورية الكونغو المركز العاشر، تليها طرابلس عاصمة ليبيا، ثم واغادوغو في بوركينا فاسو، ثم دمشق في المركز السابع، ثم نجامينا في تشاد، ثم بورت في هايتي، ثم صنعاء عاصمة اليمن، ثم بانغي في جمهورية أفريقيا الوسطى، ثم بغداد عاصمة العراق، والخرطوم عاصمة السودان في المرتبة الأولى.

وفي تقرير سابق أعده مؤشر الرفاهية العالمي 2023 التابع لوحدة الاستخبارات الاقتصادية (EIU) وأوردته وكالة بلومبرج الأمريكية، تم تصنيف 3 مدن عربية ضمن قائمة أسوأ 10 مدن للعيش في عام 2023، وهي العاصمة الجزائرية الجزائر العاصمة، العاصمة الليبية طرابلس، وأخيرًا مدينة دمشق.