وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 2 يوليو - 2024

"الخوذ البيضاء" و "مؤسسة الأمين" تشكلان تحالفاً عملياً في شمال سوريا

قاسيون_متابعات

أعلن الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) ومؤسسة الأمين للدعم الإنساني عن تشكيل تحالف عملي لتنفيذ مشاريع مشتركة في القطاع الطبي في شمال غرب سوريا.

وقال الجانبان في بيان مشترك، إن هذا التحالف جاء "انطلاقا من الرؤية المشتركة بين الطرفين، في دعم صمود المجتمعات وتحسين الخدمات الطبية في سوريا".

وبحسب البيان، فإن التحالف يهدف إلى "تنسيق الجهود والتعاون للمساهمة في تحسين واقع الاستجابة الإنسانية وتحقيق استجابة أفضل من خلال تنفيذ المشاريع المشتركة".

وبحسب البيان، فإن "بداية هذا التحالف بدأت ببناء وتجهيز مركز للعلاج الإشعاعي والتشخيص المتقدم للأورام، وإنشاء وتشغيل العديد من المرافق الصحية، والدعم التشغيلي وإدارة المرافق الصحية المضطربة، بما في ذلك العديد من المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية والمراكز الإسعافية ومراكز غسيل الكلى ومراكز العلاج الطبيعي والأطراف الصناعية".

وسيتم تفعيل هذه المراكز من خلال التحالف لتعكس الالتزام المشترك بتلبية احتياجات الرعاية الصحية الحرجة وتحسين الوصول إلى الخدمات الطبية، وسيتم التنسيق والتعاون من خلال التحالف لتنفيذ مشاريع نوعية مشتركة في عدد من القطاعات الحيوية، وفقا للبيان.

وسيستمر هذا التحالف لمدة عام حتى نهاية عام 2024، وهو فرصة مشتركة لتعزيز العمل والتعاون، ورفع الجودة الشاملة للخدمات والمشاريع الطبية، وإحداث تأثير دائم على المجتمعات التي نخدمها، وتعزيز مستقبل أكثر صحة ودعم مرونة واستقرار المجتمعات المتضررة.