وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

الأغذية العالمي يعلن انتهاء برنامج المساعدات الغذائية في سوريا في هذا العام

الأغذية العالمي يعلن انتهاء برنامج المساعدات الغذائية في سوريا في هذا العام

قاسيون_رصد

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن تاريخ انتهاء برنامج المساعدات الغذائية في جميع أنحاء سوريا، بسبب نقص التمويل.

وأعرب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن أسفه في بيان أعلن فيه إنهاء برنامجه العام للمساعدات الغذائية في جميع أنحاء سوريا في يناير 2024 بسبب نقص التمويل.

وسيواصل برنامج الأغذية العالمي دعم الأسر المتضررة من حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية في جميع أنحاء البلاد من خلال تدخلات طارئة أصغر وأكثر استهدافا.

وسيواصل برنامج الأغذية العالمي أيضا مساعدة الأطفال دون سن الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات من خلال برامج التغذية. والأطفال في المدارس ومراكز التعلم من خلال برنامج الوجبات المدرسية. وكذلك الأسر الزراعية المدرجة في برنامج دعم سبل العيش.

 وبالإضافة إلى ذلك، سيواصل برنامج الأغذية العالمي تدخلاته لدعم استعادة النظم الغذائية المحلية، مثل إصلاح نظم الري والمخابز.

وقال إنه على مدار 12 عاما من الحرب والأزمات، أنفق البرنامج مليارات الدولارات وتم تسليم ملايين الأطنان من الطعام لملايين العائلات على الرغم من حقيقة أن الأمن الغذائي أصبح الآن أقل من أي وقت مضى وعلى الرغم من الانخفاض التدريجي في حجم الحصص الغذائية وقيمة القسائم الإلكترونية.

 ومع ذلك، فإن برنامج الأغذية العالمي غير قادر على الاستمرار في توفير الغذاء عند مستوياته السابقة في خضم أزمة تمويل تاريخية خانقة سيكون لها عواقب لا توصف لملايين الناس، وفقا للبيان.