وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 2 يوليو - 2024

ارتقاء 41 شخصاً بينهم امرأتان وشابة في درعا خلال شهر نوفمبر

ارتقاء 41 شخصاً بينهم امرأتان وشابة في درعا خلال شهر نوفمبر

قاسيون_متابعات

سجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال شهر تشرين الثاني / نوفمبر مقتل 41 شخصا، بينهم امرأتان وشابة، من محافظة درعا، قتل ثلاثة منهم في غزة.

ووثق المكتب مقتل 4 أشخاص تحت التعذيب في سجون نظام الأسد، تم اعتقالهم جميعا بعد اتفاق "التسوية" الذي تم في يوليو 2018، ثلاثة منهم كانوا منشقين سابقين عن قوات نظام الأسد.

وأكد الموقع تسجيل مقتل اثنين من غير المدنيين بحجة الانتماء إلى تنظيم "داعش"، خلال اشتباكات مع عناصر من جماعة مسلحة محلية.

وقتل مدني برصاص قوات نظام الأسد أثناء عمله على قطف الزيتون في أرضه الزراعية، بعد انفجار عبوة ناسفة بالقرب من دورية لقوات الأسد.

كما سجل المكتب مقتل 4 أشخاص عثر السكان على جثثهم بعد اختطافهم في محافظة درعا، أحدهم يعمل في جماعة مسلحة متهمة بالنهب والسرقة وتهريب المخدرات، وآخر متهم بالعمل في السحر والشعوذة، في حين لم تكن الأسباب المباشرة لوفاة الشخصين الآخرين معروفة.

وفي حين قتل مدني في انفجار لغم أرضي من مخلفات حرب الأسد (ينحدر من خارج المحافظة)، وفي قطاع غزة، قتل رجل من محافظة درعا مع زوجته وابنته، في أعقاب غارة إسرائيلية استهدفت منزلهم في القطاع، وفقا لنفس الموقع.