وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 8 يوليو - 2024

استمرار المفاوضات حول إطلاق سراح المعتقلين من قطاع غزة رغم استئناف القتال

استمرار المفاوضات حول إطلاق سراح المعتقلين من قطاع غزة رغم استئناف القتال

قاسيون_رصد

كشفت شبكة" سي إن إن " الأمريكية، عن مفاوضات تتعلق بالإفراج عن المعتقلين في قطاع غزة ولا تزال هذه المفاوضات مستمرة رغم استئناف الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وذكرت الشبكة أن المفاوضات بشأن الهدنة في غزة مستمرة مع الوسطاء القطريين والمصريين.

ونقلت الشبكة عن المصدر قوله إن "المفاوضات لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة لا تزال مستمرة" رغم أن الجيش الإسرائيلي أعلن استئناف العمليات القتالية في القطاع في ساعة مبكرة من اليوم".

ويواصل الوسطاء القطريون والمصريون المفاوضات حول هدنة في قطاع غزة على الرغم من استئناف القتال بين إسرائيل وحماس وفقا لمصدر في وقت مبكر الجمعة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر طلب عدم نشر اسمه ان "المفاوضات حول الهدنة في غزة مع الوسطاء القطريين والمصريين مستمرة" بعد ليلة من المحادثات المكثفة لم ينجحوا في تمديد الهدنة الإنسانية التي كانت سارية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عن مصادر سياسية قولها إن عدم تقديم حركة حماس أدت قائمة أسماء أولئك الذين سيتم الإفراج عنهم في اليوم الثامن من التبادلات إلى انهيار الهدنة.

وأضافت الصحيفة أن"الموعد النهائي المحدد لإرسال القائمة الجديدة إلى المفرج عنهم كان الساعة السابعة صباحا، وفي الليل، حدث خلاف خطير حول القائمة".

وقالت المصادر للصحيفة"حاولت حماس ممارسة الخداع، لكن لم تكن هناك قائمة يمكن مناقشتها".

وقال المفاوضون الإسرائيليون خلال المحادثات، إذا لم يكن هناك عشرة معتقلين على قيد الحياة، فإن القتال سيستأنف".

واستأنفت إسرائيل اليوم قصفها على عدة مواقع في القطاع، بينما دقت صفارات الإنذار في قطاع غزة.