وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

وفد قطري يدخل غزة في أول زيارة لمسؤولين عرب منذ بدء الحرب

وفد قطري يدخل غزة في أول زيارة لمسؤولين عرب منذ بدء الحرب

قاسيون_رصد

زار وفد قطري غزة يوم الأحد للإشراف على دخول وتسليم حزمة مساعدات إضافية للقطاع ، في الخطوة الأولى من نوعها منذ اندلاع الحرب.

وترأس الوفد وزيرة الدولة للتعاون الدولي لولوة بنت راشد الخاطر، وبحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا"، أوقف الوفد تدفق المساعدات الإنسانية القطرية من معبر رفح إلى قطاع غزة، في ظل الهدنة الإنسانية السارية حاليا بين حماس وإسرائيل.

وأكد الخاطر استعداد قطر الكامل لإرسال المزيد من المساعدات إلى غزة، مشيرا إلى أن"الوتيرة الحالية للمساعدات من مختلف الدول لا تلبي الاحتياجات في ظل الوضع الإنساني الكارثي في القطاع".

كما أشارت إلى وصول المساعدات إلى المناطق الشمالية من القطاع لأول مرة منذ بداية العدوان الإسرائيلي، معربة عن أملها في زيادة وتيرة دخول المساعدات للإغاثة في جميع مناطق القطاع.

وبحسب الوكالة، فإن المساعدات الإضافية نقلتها خمس طائرات تابعة للقوات المسلحة القطرية تزن 144 طنا.

وتتكون المساعدات من مواد إغاثية، بما في ذلك 1000 خيمة، ليصل عدد الخيام التي تقدمها دولة قطر إلى 2000 خيمة، والمواد الغذائية الأساسية مثل الدقيق والأرز، التي يقدمها صندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية، بالإضافة إلى ست سيارات إسعاف تقدمها وزارة الصحة العامة.

مع هذه الحزمة الإضافية، سيرتفع إجمالي عدد طائرات المساعدات القطرية المقدمة إلى قطاع غزة منذ بداية الحرب إلى 21 طائرة بإجمالي 723 طنا.