وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 28 سبتمبر - 2024
austin_tice

الائتلاف يرفع تقريراً عن عمله إلى الجمعية العامة وعن اجتماعه مع رئيس حكومة إقليم كردستان العراق

الائتلاف يرفع تقريراً عن عمله إلى الجمعية العامة وعن اجتماعه مع رئيس حكومة إقليم كردستان العراق

قاسيون_متابعات

قدم نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري، عبد الحكيم بشار، تقرير عمله إلى الجمعية العامة للائتلاف الوطني في دورتها العادية 69، التي عقدت في مقر الحكومة السورية المؤقتة في ريف حلب.

وتحدث بشار عن اجتماع رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، واجتماع مسؤولي الإقليم لتحسين أوضاع اللاجئين السوريين ومساعدتهم على حل مشاكلهم، موضحا أن رئيس حكومة إقليم كردستان أصدر تعليمات لجميع الجهات الرسمية للاستجابة لمطالب اللاجئين السوريين والعمل على إيجاد حلول سريعة لهم.

كما تحدث بشار عن مناقشة جميع قضايا اللاجئين السوريين في العراق المتعلقة بالصحة والتعليم، بالإضافة إلى متطلبات الحياة الأساسية مثل الغذاء والماء والتدفئة والسكن.

وأكد بشار أن تفاعل المسؤولين الإقليميين كان على مستوى عال، وتم إصدار تعميم لحل مشاكل الأطفال اللاجئين السوريين واستقبالهم في المدارس، والاهتمام بالواقع الصحي في المخيمات، وتقديم القضايا القانونية لمنح الإذن بالعمل في مختلف القطاعات.

وأكد بشار أن وجود المجلس الوطني الكردي في الائتلاف الوطني السوري هو خيار استراتيجي، وليس خيارا مرحليا أو تكتيكيا، لأن الأكراد السوريين جزء متأصل في الشعب السوري، وأن حل القضية الكردية في سوريا لا يتم بمعزل عن السوريين.