وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 4 يوليو - 2024

تصعيد في لبنان وأخبار دخول قوات أجنبية

تصعيد في لبنان وأخبار دخول قوات أجنبية

قاسيون_رصد

تصاعدت وتيرة القصف المتبادل في الأيام الأخيرة في جنوب لبنان بين ميليشيا حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، عدة مناطق بالمدفعية، أبرزها ضواحي الشعب وجبل اللبونة وجبل العلم وبلدات كفركلا وعديسة والخيام والحمامص وراب ثلاثين والجبين، ومركز للجيش اللبناني في منطقة الوزاني، فضلا عن استهداف القوات الجوية بالقرب من بلدتي حلتا وكفركلا.

أعلنت ميليشيا حزب الله عن استهدافها للقوات الإسرائيلية في عدة مواقع داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأبرزها ثكنات بيرانيت، ومحيط موقع الظاهرة، وتل كارنتينا، وثكنات زبدين، ومثلث تيهات، وغرب كريات شمونة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه عطل نظام تحديد المواقع في المناطق الشمالية لمنع تسلل الطائرات بدون طيار إلى الأراضي المحتلة.

هناك حديث متزايد عن وصول القوات الأجنبية الوشيك إلى لبنان، حيث نقلا عن مصادر دبلوماسية، ذكرت صحيفة الأخبار ، المقربة من ميليشيا حزب الله، أن نقاشا على المستويين الرسمي والعسكري جار حاليا بين الحكومة اللبنانية والحكومة البريطانية لتأمين لبنان بالقوات البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المذكرة تتضمن 20 مادة شملت نشر القوات البريطانية وتعطي الأخيرة امتيازات تمس السيادة اللبنانية، من سفن وطائرات وآليات ومعدات اتصالات وعناصر مدنية وموارد جوية وبحرية وبرية، مع صلاحية دخول الطيران العسكري إلى الأجواء اللبنانية دون الحصول على تراخيص مسبقة، بالإضافة إلى حصانة قانونية للقوات البريطانية من الاعتقال أو الاحتجاز من قبل السلطات اللبنانية، فضلا عن حصانة قانونية للقوات البريطانية من الاعتقال