وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 17 سبتمبر - 2024
austin_tice

الائتلاف الوطني يلبي دعوة المجلس القبلي والقبلي لحضور المؤتمر العام السنوي

الائتلاف الوطني يلبي دعوة المجلس القبلي والقبلي لحضور المؤتمر العام السنوي

قاسيون_متابعات

بدعوة من مجلس العشائر حضر رئيس الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة والوفد المرافق له، أمس الثلاثاء، المؤتمر العام السنوي للمجلس الذي عقد في منطقة سوجو بالقرب من مدينة أعزاز بريف حلب.

وضم وفد الائتلاف الوطني نائب الرئيس عبد المجيد بركات، وعدد من أعضاء الهيئات السياسية والعامة، فضلاً عن رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس، ورئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، وبعض الوزراء، بالإضافة إلى مشاركة واسعة من مختلف القبائل والعشائر السورية، والمجلس التركماني السوري، ورابطة الأكراد المستقلين والشخصيات السياسية والعسكرية، وممثلي النقابات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني.

وعقد المؤتمر السنوي لهذا العام تحت شعار "ثورتنا ستستمر حتى تنفيذ القرار 2254 والوصول إلى سوريا حرة خالية من الاستبداد والإرهاب".

وشدد رئيس الائتلاف الوطني على أهمية هذه الأحداث في تعزيز التنسيق والتماسك بين السوريين والمؤسسات والمنظمات والأفراد، بما يخدم المواطنين ويساهم في الحفاظ على النسيج الاجتماعي الذي يميز سوريا عن غيرها من الدول، وهو النسيج الذي حاول نظام الأسد تفكيكه وإضعافه.

واستعرض البحرة خطة عمل الائتلاف الوطني للمرحلة المقبلة، والتي تركز على دفع العملية السياسية للوصول إلى التنفيذ الكامل والصارم لقرار مجلس الأمن 2254 (2015)، داعيا السوريين إلى العمل معا والتعاون للاعتماد على أنفسهم وتغيير الواقع السوري وتعزيز شمال سوريا اقتصاديا وتعليميا وثقافيا.

وشدد على ضرورة إعادة الأمل للسوريين وتقديم نموذج حي لمستقبل سوريا، وشدد على موقف الائتلاف من ضرورة الوصول إلى سوريا، الدولة المستقلة الواحدة، ذات السيادة غير المنقوصة على كامل أراضيها، حيث تسود العدالة والحرية والديمقراطية.