وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

نظام الأسد يعتقل نشطاء فلسطينيين نظموا وقفة تضامنية في ريف دمشق

نظام الأسد يعتقل نشطاء فلسطينيين نظموا وقفة تضامنية في ريف دمشق

قاسيون_متابعات 

اعتقل فرع فلسطين التابع لشعبة الأمن العسكري التابع للنظام، يوم أمس الاثنين 6 تشرين الثاني، ثلاثة نشطاء فلسطينيين في بلدة يلدا بريف دمشق، على خلفية تنظيمهم وقفة تضامنية مع قطاع غزة.

وأفادت مصادر إعلامية أن  دورية تابعة لفرع فلسطين اعتقلت الحاج محمود أحد النشطاء الإغاثيين واثنان من أعضاء اللجان الفلسطينية من شارع بيروت في بلدة يلدا بريف دمشق.

وأوضح المصدر أن الاعتقال جاء على خلفية تنظيم وقفة تضامنية مع قطاع غزة في بلدة يلدا، شارك بها نحو 100 شاب فلسطيني من مخيم اليرموك ومخيم جرمانا والحسينية.

وتبين أن فرع فلسطين اتهم الناشطين بتنظيم مظاهرة دون الحصول على موافقة أمنية مسبقة، كما قام بتفريق من انضموا إلى الوقفة التضامنية بنفس الذريعة وهي عدم الحصول على إذن مسبق.

وأضاف المصدر أن دورية تابعة لفرع فلسطين تمركزت في أول شارع العروبة بالقرب من موقع الوقفة التضامنية، لمنع تنظيم وقفة أخرى أو للمطالبة بإطلاق سراح النشطاء المعتقلين.

تجدر الإشارة إلى أن المنضمين للوقفة التضامنية رفعوا أعلاماً فلسطينية وصوراً من قطاع غزة وعبارات تندد بالقصف الإسرائيلي على القطاع، مؤكداً أن الوقفة لم تكن مناهضة للنظام السوري.