وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 4 يوليو - 2024

إنقاذ 112 شخصًا قبالة سواحل إيطاليا

إنقاذ 112 شخصًا قبالة سواحل إيطاليا

قاسيون_رصد

أعلنت منظمة "آيتا ماري" وهي منظمة إنقاذ بحري غير إنسانية،عن إنقاذ 112 مهاجراً غير شرعي من وسط البحر الأبيض المتوسط بينهم العشرات من السوريين في عمليتي إنقاذ، يوم السبت الماضي.

وذكرت صحيفة diariovasco الإسبانية، جرت عمليات الإنقاذ بعد ظهر السبت والليلة الماضية، وتم إبلاغ سلطات مالطا وإيطاليا وإسبانيا بالوضع الذي كان فيه هؤلاء الأشخاص على متن القوارب معرضين للخطر قبل وأثناء وبعد التدخل في إنقاذه.

وطالبت السلطات الإيطالية بإنزالهم في ريجيو كالابريا جنوبي إيطاليا، حيث من المتوقع أن يصلوا بعد ظهر غد، تمهيدا لبدء إجراءات المهاجرين.

وبحسب مذكرة نشرتها منظمة الإنقاذ البحري، تمكنت فرقها من إنقاذ 112 شخصاً، بينهم 9 نساء و84 رجلاً و19 قاصراً في القارب الأول وعثروا على 55 ناجياً، معظمهم من سوريا ومصر والعراق والسودان.

تجدر الإشارة إلى أن في المرحلة الثانية، تم جمع 57 شخصًا معا من مواطني مصر وبنغلاديش وليبيا وسوريا وباكستان وفلسطين، مشيرًا أن كلا القاربين من الخشب، وأكدت منظمة "هاتف إنذار" المهتمة بإنقاذ المهاجرين غير الشرعيين في البحر، أن جميع المهاجرين الذين تم إنقاذهم بخير باستثناء أعراض الدوخة وانخفاض حرارة الجسم والتعب.