وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

قسد تعلن مقـ.تل 26 شخصًا خلال إحباط هجوم على قرى بريف ديرالزور

قسد تعلن مقـ.تل 26 شخصًا خلال إحباط هجوم على قرى بريف ديرالزور

قاسيون_متابعات

أعلن المركز الإعلامي لميليشيا قسد إحباط هجوم على قرى وبلدات بريف دير الزور الشرقي ، ما أدى إلى مقتل 3 عناصر من قسد و4 مدنيين و19 من القوات المهاجمة التابعين لنظام الأسد.


وجاء بيان قسد في أول تعليق رسمي عقب هجوم شنه مقاتلو العشائر العربية على مواقع تابعة لميليشيات قسد قبل الانسحاب منها، صباح أمس الأحد ، وقالت قسد إن الهجوم استهدف قرى وبلدات أبو حردوب وذيبان وأبو حمام بريف دير الزور الشرقي.


واتهمت من وصفتهم بـ"مرتزقة النظام" بتنفيذ الهجوم الذي شمل استخدام الصواريخ والأسلحة المتوسطة من ثلاثة محاور، وقالت إن القوات المهاجمة انطلقت من مواقع "صبيخان والدوير والميادين" على الضفة الغربية لنهر الفرات الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.


وقالت إنها تمكنت من الاستيلاء على أسلحة ومعدات للقوات المهاجمة، ما أدى إلى مقتل 6 مقاتلين في ذيبان و13 آخرين في أبو حردوب، وإصابة 20 آخرين من ميليشيات تابعة لنظام الأسد .


يُذكر أن "قسد" أعلنت إحباط تسلل لعناصر من الجهة الغربية لنهر الفرات ، فيما دمرت زورقاً كان يقل عدداً من المقاتلين ، وتحدثت عن مقتل 4 مدنيين وإصابة 10 آخرين بصاروخ "لم يتم تحديد مصدره بدقة"، وتوعدت بالتصعيد والرد.