وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 5 يوليو - 2024

الحكومة المؤقتة تعقد اجتماعاً مع مجالس المحافظات السورية في شمال سوريا

الحكومة المؤقتة تعقد اجتماعاً مع مجالس المحافظات السورية في شمال سوريا

قاسيون_متابعات

عقدت الحكومة السورية المؤقتة، اليوم الأحد، اجتماعاً موسعاً مع مجالس المحافظات السورية في مقر الحكومة في شمال سوريا، وعرض رؤساء المجالس مداخلاتهم حول أهم أعمال المجالس الحالية واحتياجاتها.

وبحسب موقع الحكومة المؤقتة، بدأ اللقاء بدقيقة صمت وقراءة فتح على نفوس شهداء إدلب وغزة وتحدث رئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى عن الوضع السياسي والأمني والإداري والتصعيد الذي تشهده الساحة السورية والإقليمية.

كما تطرق إلى اللقاءات التي عقدتها الحكومة مع الوفود الرسمية دوليا وإقليميا لتعزيز دور الحكومة السورية المؤقتة في إدارة المناطق المحررة وتقديم الخدمات لشعبنا في جميع المناطق.

بدوره تحدث وزير الإدارة والخدمات المحلية خلال اللقاء عن أهم الأعمال التي قامت بها الوزارة خلال المرحلة السابقة والخطط المستقبلية وتم استعراض أهم الأعمال والصعوبات التي تواجه عمل مجالس المحافظات، فيما ينعكس على تحسين الدور الذي تطمح إليه تجاه المجتمع المحلي والنازحين من المحافظات السورية.

وقال المصدر إن رؤساء مجالس المحافظات والأمناء العاملين بالمحافظات قدموا تدخلاتهم على أهم الأعمال الحالية واحتياجات المجالس ومتابعة الخدمة للنازحين والنازحين وتقديم الخدمات والمشاريع لهم.

وفي ختام الاجتماع أكد رئيس الوزراء دعم الحكومة لمجالس المحافظات من أجل تعزيز شرعيتها والعمل على انتخابات المجالس المنتهية ولايتها ومتابعة شؤون الشعب في المحافظات في أماكن تواجدها والعمل على تخفيف معاناتهم من أجل تحسين مستوى المعيشة والخدمات في المناطق المحررة وتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

وحضر الاجتماع وزير الإدارة والخدمات المحلية المهندس محمد سعيد سليمان السيد، ومساعد رئيس مجلس الوزراء، ومساعد وزير الإدارة والخدمات المحلية، ومدير المجالس المحلية، ومدير الشؤون القانونية ، ورؤساء مجالس المحافظات والأمناء العامين للمحافظات.