وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 3 يوليو - 2024

وفـ.ـاة خمسة مدنيين جراء حوادث سير متفرقة شمال سوريا

وفـ.ـاة خمسة مدنيين جراء حوادث سير متفرقة شمال سوريا

قاسيون_متابعات

تُوفي 5 مدنيين من بينهم 3 أطفال وسيدة، وأصيب أكثر من 20 آخرين كان معظمهم أطفال ونساء بحوادث سير متفرقة وقعت في ريفي إدلب وحلب شمال غرب سوريا يوم أمس السبت 14 تشرين الأول/ اكتوبر.

وأفادت مؤسسة الدفاع المدني السوري عبر منشور لها أن طفلين توفيا وأصيب 19 آخرين من بينهم 16 طفلاً وامرأتان بجروح متفاوتة جراء انقلاب سيارة في منحدر بجانب الجسر الروماني في قرية دير صوان قرب عفرين شمال حلب مساء يوم السبت.

وأوضحت المؤسسة أن السيارة كانت تقل قرابة 25 مدنياً أغلبهم أطفال يعملون في قطاف الزيتون مشيرًا أن فرق الدفاع المدني المختصة اسعفت المصابي إلى مشفى مدينة إعزاز وأمنت المكان.

وأضافت المؤسسة أن حادث سير آخر وقع صباح اليوم في قرية الفارات بريف حلب الشرقي ما أسفر لوفاة الطفلة "سعدة مصطفى الأحمد" البالغة من العمر 13 عام، وتوفية السيدة "أمينه سمو" بحادث آخر وقع في شارع الثلاثين على طريق البازار بمدينة منبج في الريف ذاته.

وبينت المؤسسة أن حادث رابع وقع على طريق دارة عزة في ريف حلب الغربي بدراجة نارية وشاحنة، ما أسفر لمقتل رجل، فيما أصيب أربعة مدنيين بجروح رجلان وزوجاتهم إثر تصادم دراجتيهما الناريتين على طريق الشيخ يوسف - إدلب بريف إدلب الغربي صباح اليوم أيضاً.

تجدر الإشارة إلى أن في 13 أكتوبر يوم الجمعة، توفي شابان وأصيب خمسة آخرون بجروح ثلاثة منهم جراحهم خطرة، في مدينة الباب وقباسين بحوادث سير اثناء ممارسة هواية السباق بالدراجات النارية على طريق حلب الباب.