وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

خروج مطاري حلب ودمشق الدوليين عن الخدمة بعد الاستهداف الإسرائيلي

خروج مطاري حلب ودمشق الدوليين عن الخدمة بعد الاستهداف الإسرائيلي

قاسيون_متابعات

أعلن نظام الأسد عن خروج مطاري دمشق وحلب الدوليين من الخدمة نتيجة استهداف إسرائيلي متزامن للمطارين، بعد ظهر اليوم الخميس.

وبحسب نظام الأسد، فإن الهجوم وقع في الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر اليوم، واستهدف مطاري حلب ودمشق الدوليين، مما أدى إلى إلحاق أضرار بمهابط الطائرات وخارج الخدمة.

وفي الوقت نفسه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قصف مطاري حلب ودمشق يأتي ردا على إطلاق قذائف الهاون من سوريا، ووعد بتدمير المزيد من الأهداف في الأيام المقبلة.

وأفادت وسائل الإعلام عن الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان إلى دمشق غدا. ونقلت وكالة سبوتنيك للأنباء عن مصادر دبلوماسية قولها إن طائرة وزير الخارجية الإيراني غيرت مسارها وعادت إلى طهران ، بعد أن لم تتمكن من الهبوط في المطارات السورية بسبب القصف الإسرائيلي.

وفي الثالث من هذا الشهر ، قصفت الطائرات الإسرائيلية عدة مواقع حول محافظة دير الزور في شرق سوريا ، وكانت تلك المواقع مخصصة للميليشيات الإيرانية في المنطقة.

يشار إلى أن هذا القصف الإسرائيلي يأتي بالتزامن مع التصعيد في غزة بين الفصائل الفلسطينية والكيان الإسرائيلي ، بعد أن أطلقت الفصائل عملية طوفان الأقصى ، التي اقتحمت من خلالها الأراضي المحتلة.