وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 5 يوليو - 2024

بموافقة الأغلبية .. الائتلاف الوطني يقرر فصل رئيسه السابق ونائبته

بموافقة الأغلبية .. الائتلاف الوطني يقرر فصل رئيسه السابق ونائبته

قاسيون_متابعات

أعلن الائتلاف الوطني إقالة رئيسه السابق "نصر الحريري" ، ونائبته السابقة "ربى حبوش" ، بعد جلسة تصويت عقدت الاثنين ، 9 أكتوبر ، بموافقة أغلبية الأعضاء.

وأكد الرئيس السابق نصر الحريري قرار الإقالة ، دون إضافة معلومات حول آلية التصويت التي جرت ، بحسب ما نقلته مواقع إعلامية.

من جانبها ، قالت ربى حبوش ، إن التصويت على قرار الإقالة تم غيابيًا ، ولم يتم إبلاغ العضوين بإجراء التصويت على عضويتهما في الائتلاف.

وأضافت حبوش أن الائتلاف عقد جلسة الاثنين ، 9 أكتوبر ، تمحورت حول التطورات الميدانية والعسكرية في شمال سوريا، لكنه اختتمها بإقالة رئيسه السابق ونائبته .

ورأت حبوش أن قرار الإقالة يؤكد حديثها العلني سابقًا عن آليات التصويت ، ومخالفة النظام الداخلي للائتلاف من قبل أعضاء متنفذين.

كما أكد المكتب الإعلامي للائتلاف قرار إقالة العضوين ، مشيراً إلى أنه أرسل دعوة لكافة الأعضاء لحضور جلسة التصويت.

وكان الائتلاف قد استعرض نتائج تحقيق أجرته ما أسماها "لجنة تقصي الحقائق" للنظر في ادعاءات رئيسه السابق نصر الحريري بشأن التهديدات التي أطلقها رئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى لإجبار أعضاء الائتلاف على التصويت لصالح هادي البحرة.

وخلصت اللجنة ، بحسب نتائج التحقيق الذي بدأها الائتلاف خلال لقاء البحرة مع صحافيين سوريين في حي فلوريا بمدينة إسطنبول التركية ، في 6 تشرين الأول/أكتوبر الماضي ، إلى أن ادعاءات الحريري "غير صحيحة".

كما نفى عبد الرحمن مصطفى ادعاءات الحريري ، فيما رفض الأخير طلب اللجنة تقديم شهادته في الموضوع ، ولم يؤيد أي من أعضاء الائتلاف ادعاءات الحريري ، وعليه توصلت اللجنة إلى هذا الاستنتاج .