وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 18 سبتمبر - 2024
austin_tice

سلسلة زلازل قوية تضرب أفغانستان وعدد الضحايا تجاوز 2050 قتـ.يلاً

سلسلة زلازل قوية تضرب أفغانستان وعدد الضحايا تجاوز 2050 قتـ.يلاً

قاسيون_رصد

تعرضت مناطق عدة في غرب أفغانستان لسلسلة من الزلازل القوية أمس السبت، أدت إلى مقتل نحو 2050 شخصًا وإصابة أكثر 9 آلاف آخرين.

وأفادت وكالة "فرانس برس" إلى أن زلزالاً بقوة 6.3 درجات على مقياس ريختر، أعقبته ثماني هزات ارتدادية قوية في مناطق يصعب الوصول إليها في ولاية هرات غربي أفغانستان.

وأوضحت الوكالة أن الزلزال وسلسلة الهزات الارتدادية القوية أسفرت لإنهيار العديد من المنازل الريفية فوق سكانها، الذين حاول كثير منهم الهروب إلى الشوارع.

ومع حلول ليل السبت في قرية ساربولاند الواقعة في منطقة زندي جان شمال غرب هيرات، دمرت عشرات المنازل قرب مركز الزلازل التي هزت المنطقة لأكثر من خمس ساعات، بحسب الوكالة. فرانس برس.

وبحسب وسائل إعلام عن الحكومة الأفغانية أن حصيلة الضحايا مرتفعة جداً حيث بلغت آخر حصيلة 2053 قتيلاً و9240 مصاباً، مشيرًا إلى أن فرق الإنقاذ ما تزال تبحث عن ناجين تحت الركام في قرى سويت بالأرض.

تجدر الإشارة إلى أن، أعلنت منظمة الصحة العالمية أكثر من 600 منزل دمرت أو تضررت جزئياً في أرجاء 12 قرية على الأقل في ولاية هرات، مع تأثر آلاف الأشخاص، حيث توقعت إلى أرتفاع عدد الضحايا وسط استمرار عمليات البحث والإنقاذ.