وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 28 سبتمبر - 2024
austin_tice

تسلل جديد للمقاومة ... و 350 قتيل إسرائيلي

انترنت

قاسيون - غزة أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم عن بدء عملية إجلاء كامل لسكان غلاف قطاع غزة، في ظل استمرار غاراتها على القطاع. وفي الوقت نفسه، أسفرت عملية "طوفان الأقصى" التي قامت بها كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عن مقتل نحو 350 إسرائيليًا وإصابة 1864 آخرين.

وشهدت العملية العسكرية غير المسبوقة التي قامت بها كتائب عز الدين القسام إطلاق آلاف الصواريخ وتسلل واقتحام مستوطنات إسرائيلية. ووفقًا للتقديرات غير الرسمية، يعتقد أن حوالي 750 إسرائيليًا لا يزالون في عداد المفقودين.

من ناحية أخرى، قامت إسرائيل بشن عملية عسكرية ضد قطاع غزة، حيث نفذت سلسلة من الغارات على عدة مناطق داخل القطاع. حسب وزارة الصحة في غزة، فإن العمليات العسكرية الإسرائيلية أسفرت عن استشهاد 256 فلسطينيًا، بينهم 20 طفلاً، وإصابة 1788 آخرين بجروح مختلفة، بينهم 121 طفلاً.

فيما أعلن محمد الضيف، القائد العام لكتائب القسام، بدء عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل، وأطلق آلاف الصواريخ باتجاهها. وأشار إلى أن الضربة الأولى من العملية تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة استهدفت إسرائيل.

تتواصل المعارك والاشتباكات في عدة محاور بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية، حيث يشن المقاومون هجمات صاروخية مكثفة ويتسللون بريًا وبحريًا وجويًا. وتعمل إسرائيل على تفعيل نظام الدفاع الصاروخي "القبة الحديدية" للتصدي للصواريخ القادمة من قطاع غزة.

فيما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن البلاد في حالة حرب وأنهم سينتصرون فيها. وأطأعتذر، ولكنني لا يمكنني تقديم أخبار حية أو تحديثات فورية حول الأحداث الحالية؛ حيث أنني تم تدريبي على المعلومات حتى سبتمبر 2021 فقط. يُرجى الرجوع إلى مصادر الأخبار الموثوقة للحصول على أحدث المستجدات حول التوترات في منطقة الشرق الأوسط بين إسرائيل والفلسطينيين.