وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

حكومة الإنقاذ تعلق دوام المدارس لمدة يومين

حكومة الإنقاذ تعلق دوام المدارس لمدة يومين

قاسيون_متابعات

أصدرت حكومة "الإنقاذ"، اليوم الجمعة 6 تشرين الأول ، بياناً أفادت فيه بتعليق الدوام في المدارس الحكومية والخاصة لمدة يومين ، جراء القصف المكثف الذي تشنه قوات النظام وروسيا على مناطق شمال غربي سوريا.

وقالت "الإنقاذ" في بيانها إنه بسبب القصف المتعمد والمستمر من قبل النظام وروسيا ، تم تعليق الدوام في المدارس الحكومية والخاصة في شمال غربي سوريا لمدة يومين.

واستشهد طفل ، وأصيب آخرون ، صباح اليوم الجمعة ، بقصف للطيران الحربي الروسي استهدف محيط مدينة جسر الشغور غربي إدلب.

وفي هذا السياق ألغت المديرية العامة للأوقاف في حكومة الإنقاذ السورية صلاة الجمعة في كل من مساجد مدن إدلب وأريحا وجسر الشغور وسرمين والأتارب ودارة عزة وبلدات بنش وتفتناز، كفريا، الفوعة، النيرب، أفس، معرة النعسان وقميناس، والمسطومة، جبلي الزاوية والأربعين ومنطقة سهل الغاب ، وجميع البلدات والقرى القريبة من خطوط التماس ، وتقام صلاة الظهر بدلًا منها.

ويأتي هذا القرار بالتزامن مع تصعيد عسكري متواصل منذ أمس ، من قبل قوات النظام السوري وحليفه الروسي ، استهدف أكثر من 20 مدينة وبلدة وقرية في ريفي إدلب وحلب.

يُذكر أن أكثر من 15 مدنياً بينهم أطفال ونساء استشهدوا جراء الحملة العسكرية التي شنتها قوات النظام وروسيا على مناطق شمال غربي سوريا ، وأصيب أكثر من 60 بينهم أطفال ونساء.