وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 22 سبتمبر - 2024
austin_tice

ناشط من الساحل يكشف المتورطين بتجارة المخدرات في سوريا

قاسيون_متابعات

كشف الناشط السوري "كمال الرستم" المتورطين في تجارة وتهريب شحنة المخدرات والحشيش، التي تم الكشف عنها بعد حادث مروري على طريق حمص طرطوس قبل يومين.

وبحسب "الرستم" المنحدر من الساحل السوري فإن الشحنة تعود للمدعو "أبو علي خضر" وعدد من شركائه ومن أبرزهم "وسيم الأسد" والذي يعد من أقارب رأس نظام الأسد، وأن خط التهريب من لبنان عبر حمص وطرطوس واللاذقية يخضع لسيطرة كل من "وسيم الأسد" و "فهد خير بيك" و "علي مهنا"، و "نوح زعيتر" من الجانب اللبناني بالشراكة مع "أبو علي خضر" ممثلاً عن مكتب أمن الفرقة الرابعة.

وأوضح أن الشخص الذي أدعت سلطات نظام الأسد ألقاء القبض عليه هو "حسام الدين زريق" وشقيقه "سموءل" الذي قتل بالحادث، يعملون تحت إمرة "وسيم الأسد"، وأنه لولا الحادث وانقلاب السيارة ومصرع "سموءل" لما تجرأ أحد على تفتيش السيارة التي كانت تحمل المخدرات، والتي مرت على عدة حواجز تابعة لنظام الأسد وأجهزته الأمنية.

وبين أن المشرف على حواجز الفرقة الرابعة هو العميد "محمد عبود"، واللواء "غسان بلال" وهو ضابط أمن الفرقة، حيث يعملان على تسهيل نقل شحنات المخدرات التي تصل من لبنان عبر منطقة "القصير" ومن ثم حمص متجهةً إلى مناطق الساحل تمهيداً لتهريبها عبر أحد الموانئ.

الجدير بالذكر أنه هذه ليست أول مرة يتم الكشف فيها عن شحنة مخدرات تابعة لمقربين من نظام الأسد، حيث سبق وكشفت عدة تقارير وضبطت عدة شحنات تثبت تورط الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد والفرقة الرابعة، في عمليات تهريب وتصنيع المخدرات.