وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 22 سبتمبر - 2024
austin_tice

حكومة الأسد تعتزم إصدار بطاقات إلكترونية للنقل الداخلي

قاسيون_متابعات

أعلن مدير الجمعية العامة للنقل الداخلي بدمشق، "موريس حداد"، أن الإدارة تعمل حاليا على دراسة لإصدار بطاقة إلكترونية تعمل في وسائل النقل العام لتخفيف العبء على السائق والمواطن.

وأكد حداد في حديثه لـ "جريدة الوطن السورية" الموالية، أنه من المقرر عقد اجتماع هذا الأسبوع لشركات النقل الداخلي في دمشق واللاذقية وحلب وحمص لبحث هذا الموضوع والموافقة على الميثاق في الفترة المقبلة ليشمل المحافظات التي تشمل شركات النقل الداخلي التي تخدمها المحافظات، ومركزة التتبع لمختلف المحافظات.

وقرر مدير النقل الداخلي بدمشق أن بطاقة سارية المفعول حاليا، برسوم سنوية قدرها 75000، وأنها تسمح للفرد بالسفر في أي حافلة نقل داخلي على مدار العام، ولكن ستتم الموافقة عليها قريبا تتضمن البطاقة الإلكترونية وسعر البطاقة بمجرد الحصول عليها، ويتم شحن الباقي (مشحونا) وتعبئته حسب رغبة المواطن.

وأكد حداد أن الإدارة مستمرة في إصدار البطاقات لأسر الشهداء والجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة بأسعار مخفضة أي بخصم 25٪ على السعر الرسمي المعتمد.

وأشار مدير شركة النقل الداخلي إلى أن حافلات الشركة تتدخل دائما لخدمة بعض الخطوط التي بها الكثير من الاختناقات المرورية، لافتا إلى أنه إذا تم تنظيم عمل للسيرافيس في خطوط نقل، فإن واقع النقل الداخلي هو أكثر طبيعي ويقل الضغط على حافلات الشركة عندما تنضم سيرافيس إلى خطوطها، لدرجة أن تركيب (GPS) لجميع الحافلات المحلية المقدرة عددها 120 هو تقريبًا.

وتشهد دمشق منذ مطلع نيسان ازدحاماً متزايداً وأزمة في خطوط النقل، بسبب انخفاض عدد الحافلات العاملة على الخطوط، نتيجة انقطاع وغلاء أسعار الوقود واحتكارها من قبل التجار.