وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 22 سبتمبر - 2024
austin_tice

بعد وصوله لـ 6 آلاف ليرة.. النظام يزعم طرح كميات من السكر بسعر يقرب من الـ 4 آلاف

قاسيون_متابعات

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، البدء بطرح كميات من السكر بسعر الجملة 3500 ليرة بالشوالات، لبائعي نصف الجملة والمفرق.

وكشفت وزارة الشؤون الداخلية وحماية المستهلك عن بدء توريد أكياس كبيرة من السكر بسعر الجملة البالغ 3500 ليرة سورية، لشبه تجار الجملة وتجار التجزئة، دون أن تذكر الكمية التي تم طرحها في الأسواق.

وأكد مدير المكتب الإعلامي للوزارة "صفوان درغام" لبرنامج "حديث النهار"، أن الهدف من التعميم هو إصدار فواتير بالأسعار الحقيقية في الأسواق، مشيراً إلى أن الوزير ترأس بضرب التجار الأساسيين، خاصة وأن قسماً كبيراً منهم يقدم تقرير مصروفات للوزارة ثم يتداول في أسواق أخرى غيره.

ولفت إلى أن هناك نسبة كبيرة من التجار تعمل في لجان الأسعار، وبعضهم يلتزمون بالتسعيرة، علماً أنه ليس هناك أي مادة يستوردها تاجر واحد فقط أو اثنان، وإنما هناك العشرات من المستوردين.

ولم تذكر التجارة الداخلية عدد الكميات المعروضة في الصالات التجارية السورية بمنطقة "الزبلطاني" بالعاصمة دمشق، مؤكدة أن بيع السكر للباعة جاء بعد التزامهم بالبيع للمستهلك بسعر 3700 ليرة سورية للمعبأ، و 3900 ليرة سورية للمغلف.

وتفيد تقارير سابقة، أن سعر مادة السكر ارتفع من 3500 ليرة سورية للكيلو، إلى 6000 ليرة، ثم انخفض إلى 5200 ليرة في جميع المتاجر، بينما قدرت التجارة الداخلية سعرها بـ 3900 ليرة سورية في الوقت الحالي.